IQ Option هي منصة تداول تشتهر بشكل أساسي بالثنائي والرقمي options. ومع ذلك ، تتوفر أيضًا أدوات مالية أخرى على المنصة. سنعرض اليوم ما هو CFD. نحن مقتنعون بأنك ستستمتع بهذا الشكل من التجارة بما لا يقل عن options تجارة. تشبه العقود مقابل الفروقات التداول في البورصات التقليدية. يسمح لك بالمضاربة في الأسواق المختلفة وكسب المال من ارتفاع الأسعار وهبوطها. هل انت مهتم؟ ها نحن ذا!

ما هو CFD؟

CFD اختصار العقود مقابل الفروقات. يوافق التاجر والوسيط على استبدال الفرق في سعر الأصل. في بداية العقد وفي نهايته.

ما هو CFD
ما هو CFD

يستخدم المتداولون في العقود مقابل الفروقات شراء أو بيع الأصول دون امتلاكها فعليًا. بشكل أساسي ، يتوقع المتداول اتجاه سعر الأصول ، وإذا كانت التوقعات صحيحة ، فإن المتداول يحقق ربحًا. إذا كانت التوقعات خاطئة. العقد سيؤدي إلى خسارة للمتداول. لاحظ أن الأمر متروك للمتداول لتحديد متى يجب إغلاق المركز.

مثال على تداول العقود مقابل الفروقات

لنأخذ مثالا. يرغب ماريو في شراء 1000 سهم من الشركة "أ" التي تبلغ تكلفتها حاليًا 20 دولارًا لكل سهم. توقع ارتفاع الأسعار في المستقبل ، يدفع ماريو عشرين ألف دولار للوسيط مقابل 1000 سهم.

ماريو يشتري  1000 سهم
ماريو يشتري 1000 سهم

بعد فترة من الزمن حيث توقع ماريو ارتفاع أسعار الأسهم. الآن يكلفون خمسة وعشرين دولارًا ، لذا أغلق ماريو العقد وباع الأسهم. نظرًا لأن توقعات ماريو صحيحة ، فقد حصل على فرق السعر بمقدار 5000 دولار من الوسيط.

توقعات ماريو صحيحة
توقعات ماريو صحيحة

ولكن ماذا لو كانت توقعات ماريو خاطئة وانخفضت أسعار الأسهم؟ في هذه الحالة ، سيتعين على ماريو دفع الفرق إلى الوسيط في نهاية العقد.

توقع ماريو كان خاطئا
توقع ماريو كان خاطئا

كيفية حساب الربح مع تداول العقود مقابل الفروقات IQ Option

عند قول ما هو CFD ، من الضروري ذكر كيفية احتساب الأرباح والخسائر من المعاملات. الربح في تداول العقود مقابل الفروقات في IQ Option يتم حسابه اعتمادًا على الموضع الذي تفتحه (شراء أو بيع).

كيف تحسب الربح ل IQ Option صفقة CFD طويلة مع

إذا كنت تنوي شراء أحد الأصول متوقعًا أن تزداد قيمته، فسيتم تسمية مركزك طويل.

المركز الطويل
المركز الطويل

بالنسبة للمراكز الطويلة ، يتم احتساب الربح وفقًا للمعادلة: سعر الإغلاق / (سعر الافتتاح - 1) × الرافعة المالية × الاستثمار.

صيغة ربح موقف طويل
صيغة ربح موقف طويل

على سبيل المثال ، استثمر ستيفن 1000 دولار في شراء أسهم الشركة أ بسعر الافتتاح البالغ 12 دولارًا. لقد استخدم رافعة مالية من واحد إلى خمسة. عندما أغلق ستيفن المركز ، تكلف السهم خمسة عشر دولارًا. دعونا نحسب ربحه من الصفقة.

موقف طويل - حساب
حسابات المركز الطويل

حقق ستيفن ربحًا بلغ 12 مائة وخمسين دولارًا.

احسب الربح لـ IQ Option مركز قصير لعقود الفروقات

عندما تنوي بيع أحد الأصول ، فأنت لا تمتلك توقعًا أنه سينخفض ​​في القيمة ، يتم استدعاء مركزك في صفقات.

المركز القصير
المركز القصير

للحصول على مركز قصير ، فإن يتم احتساب الربح وفقًا للصيغة (1 - سعر الإغلاق) / سعر الافتتاح x الرافعة المالية x الاستثمار.

معادلة ربح المركز القصير
معادلة ربح المركز القصير

الق نظرة على المثال التالي. استخدم جون 5000 دولارًا لبيع أسهم الشركة A. وكان سعر الأسهم عند فتح المركز هو ثلاثة عشر دولارًا. عندما أغلق جون المركز كان السعر 11 دولار. جون تداول مع رافعة مالية واحدة إلى ثلاثة.

SHORT موقف - حساب
حسابات المركز القصير

بعد الحسابات ، نتج عن ربح جون ألفان ومائتان وخمسون دولارًا.

هل CFD استثمار جيد؟

أنت تعرف بالفعل ما هو CFD وقد تتساءل عما إذا كنت تريد استخدام هذه الأداة. كل هذا يتوقف هنا على الإطار الزمني الذي تتداول فيه. تُقارن العقود مقابل الفروقات دائمًا بالتداول في البورصات ، حيث تشتري حصة حقيقية من الشركة. عندما يتعلق الأمر بالتداول اليومي ، أو السكالبينج ، أو حتى التداول المتأرجح ، فإن العقود مقابل الفروقات هي حل رائع. لديك حق الوصول إلى العديد من الأسواق. لديك أيضًا واجهة سهلة للتداول. أخيرًا ، تحصل على رافعة مالية كبيرة تسمح لك بإجراء صفقات كبيرة دون الحاجة إلى إيداع مبلغ كبير في حسابك.

ولكن إذا كنت ترغب في الاستثمار على المدى الطويل ، وعلى سبيل المثال ، الاحتفاظ بأسهم Tesla لمدة عام أو عدة سنوات ، فإن العقود مقابل الفروقات ليست هي السبيل للذهاب هنا. مع العقود مقابل الفروقات ، سوف يفرض عليك الوسيط رسومًا لليلة واحدة. هذه نسبة مئوية تُفرض ليلاً على القيمة الإجمالية للمركز بما في ذلك الرافعة المالية. لهذا السبب ، إذا كنت مستثمرًا طويل الأجل ، فيمكن أن تلتهم هذه الرسوم جزءًا كبيرًا من أرباحك.

CFD في IQ Option متوفرة لأي أصل تقريبًا: النفط والغاز والذهب والأسهم ، أزواج العملات, العملات الرقمية وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا: العقود مقابل الفروقات ببساطة على IQ Option

نتمنى لكم تجربة تداول ممتعة.


تحذير عام من المخاطر: المنتجات المالية التي تقدمها الشركة تحمل درجة عالية من المخاطر ويمكن أن تؤدي إلى خسارة جميع أموالك. يجب ألا تستثمر أبدًا أموالًا لا يمكنك تحمل خسارتها

ما مدى فائدة هذا المنشور؟

انقر على نجمة للتقييم!

متوسط ​​تقييم 3.9 / 5. عدد الأصوات: 35

لا أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنشور.

كما وجدت هذه الوظيفة مفيدة ...

تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي!

نأسف لأن هذا المنشور لم يكن مفيدًا لك!

دعونا تحسين هذا المنصب!

أخبرنا كيف يمكننا تحسين هذا المنشور؟


نيلز هامر

يعتبر التداول والاستثمار بمثابة مساعٍ تدوم مدى الحياة بالنسبة لي ، وعلى الأرجح لن أتوقف عن التعرف عليها أبدًا. بدأت التداول مع IQ Option في عام 2014 وكان معهم منذ ذلك الحين. وقد رأيت المنصة ناضجة. في الوقت الحاضر ، أنا مهتم جدًا بالعملات المشفرة وأحاول التعلم واستثمار وقتي وأموالي فيها. من ناحية أخرى ، أحاول مساعدتكم يا رفاق بقدر ما أستطيع في هذه المدونة. تداول سعيد!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 - 7 =

IQ Option is a trading platform that is mainly famous for binary and digital options. However, other financial instruments are also available on the platform. Today we will show what is a CFD. We are convinced that you will enjoy this form of trading no less than options trading. CFDs are more like trading on traditional stock exchanges. It allows you to speculate on different markets and make money on both rising and falling prices. Are you interested? Here we go!

What is a CFD?

CFD stands for a contract for difference. The trader and the broker agree to exchange the difference in price of an asset. At the beginning of the contract and at the end of it.

What is a CFD
What is a CFD

Basically using CFD traders buy or sell assets without actually owning them. Essentially the trader predicts the asset price direction and if the forecast is right the trader earns a profit. If the forecast is wrong. The contract will result in loss for the trader. Note that it is up to the trader to decide when the position should be closed.

CFD trading example

Let's take an example. Mario would like to buy 1000 stocks of company A that currently cost 20 dollars each. Forecasting that they will grow in price in the future Mario pays twenty thousand dollars to the broker for 1000 stocks.

Mario buys 1000 stocks
Mario buys 1000 stocks

After a period of time as Mario predicted the price of stocks increases. Now they cost twenty five dollars so Mario closes the contract and sells the stocks. As Mario's forecast is correct he receives the price difference in the amount of 5000 dollars from the broker.

Marios forecast is correct
Marios forecast is correct

But what if Mario's forecast is wrong and the stocks drop in price? In this case, Mario will have to pay the difference to the broker at the end of the contract.

Marios forecast was wrong
Marios forecast was wrong

Is CFD a good investment?

You already know what is a CFD and you may wonder whether to use this instrument. It all depends here on the time frame in which you are trading. CFDs are always compared to trading on stock exchanges, where you buy a real share of the company. When it comes to day trading, scalping or even swing trading, CFDs are a great solution. You have access to many markets. You also have an easy interface to trade. Finally you get a large leverage which allows you to make large trades without having to put a large deposit in your account.

But if you want to invest long-term and, for example, hold Tesla shares for a year or several years, CFDs are not the way to go here. With CFDs your broker will charge you an overnight fee. This is a percentage fee charged overnight on the total value of the position including leverage. For this reason, if you are a long-term investor, a large part of your profit could be eaten up by these fees.

CFDs at IQ Option are available for almost any assets: oil, gas, gold, stocks, currency pairs, cryptocurrencies etc.

Also read: CFDs On IQ Option Made Simpler.

We wish you a pleasant trading experience.


General Risk Warning: The financial products offered by the company carry a high level of risk and can result in the loss of all your funds. You should never invest money that you cannot afford to lose

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 3.9 / 5. Vote count: 35

No votes so far! Be the first to rate this post.

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Tell us how we can improve this post?


Niels Hammer

Trading and investing are lifelong pursuits for me, and I will most likely never stop learning about them. I started trading with IQ Option in 2014 and have been with them ever since. And I've seen the platform mature. Nowadays, I'm very interested in cryptocurrency and am attempting to learn and invest my time and money in it. On the other hand, I try to help you guys as much as I can with this blog. Happy trading!

Leave a Reply

Your email address will not be published.

1 × one =